ثقافة العمل الجذابة Things To Know Before You Buy

Wiki Article

- السبب الأول الذي يجعل الموظفين يتركون عملهم ليس المال أو الراتب الضئيل، ولكن سوء المعاملة التي قد يتلقونها من مديرهم المباشر.

إليك أفضل الاستراتيجيات لرفع كفاءة موظفيك عن بعد، والتي تتمثل فيما يلي:

يرى الموظفون أن الإجازات المرضية التي تقدمها لها شركاتهم أحد مظاهر الاحترام والتقدير، ومؤشر قوي على الاهتمام بهم ووضع مصلحتهم فوق أي اعتبار آخر.

جدولة الإجازات الشهرية والسنوية بما يتناسب مع سياسة الشركة.

على الرغم من أنَّ بعض أساليب التلعيب لا يمكن تطبيقها في جميع البيئات لإثارة تفاعل الموظفين، فهناك فرص لقادة الموارد البشرية للتفكير في اختبار الاستراتيجية في مؤسساتهم. يمكن تفسير استعمال التلعيب على نطاق واسع، ولكن ليس من الضروري أن يشتمل على المال أو حتى المنافسة؛ بل من الممكن أن يبدأ من المستويات الأساسية.

تحقق العدالة بين موظفيك: علينا أن نكون أكثر عدلا وانصافاً في المعاملة بين الموظفين وألّا نُفضّل أحدًا على الآخر حتى تحافظ على التوازن والإيجابية في بيئة العمل وتحافظ على بقاء الموظفين.

لماذا ينبغي لك تقييم أداء الموظفين العاملين عن بعد؟ أصبح العمل عن بعد نهج أساسي في العديد من الشركات، مما أدى إلى تعقيد عملية تقييم أداء الموظفين بكفاءة وفعالية وجعلها أكثر صعوبة وتحديًا، لا..

إن التفكير في تعاقب الموظفين مبنٍ على خشية المنظمة من الفقدان المفاجئ لأحد الموظفين المؤثرين وبالتالي تعطيلها عن السير في مسارها الذي وضعته لنفسها سلفًا.

ولسوء الحظ، فإن أصعب عامل هو أكثرهم أهمية في نواح كثيرة لأن بدونه سوف تعود السلوكيات إلى المعتاد.

الإنتاجية تعتمد على الموظفين، واستثمار الموارد المتاحة في تعليم وتدريب القوى العاملة يُعدّ المحرك الأساسي لرفع كفاءة الموظفين، وبالتالي زيادة الإنتاجية.

إليك مجموعة من الطرق التي تساعدك على التأقلم مع ثقافة الشركة : 

لكن، وعلى الجانب الآخر، يجب أن تأخذ احتياطاتها جيدًا، وأن تضع دائمًا سيناريوهاتها البديلة وخططها للأحداث العادية والطارئة على حد سواء، فقد يقرر أحد المدراء الأكفاء المغادرة، وإذا لم تكن الشركة فكرت في خطة تعاقب الموظفين فإنها ستجد نفسها عُرضة لمخاطر جمة.

وأمعِن التفكير في جميع القرارات التي تتخذها؛ فكل قرار تتخذه يؤثر على ثقافة بيئة العمل. وهذا ما يجعل الأمر صعبًا، ليس لأنه لمزيد من التفاصيل لا يمكنك القيام بشيء ولكن لأن كل ما تقوم به يُوجه رسالة ما.

الجهد الكبير المبذول يوازيه احتياجٌ كبيرٌ وحصار وإغلاق معابر، وتحديّات جمّة تؤدي إلى عدم الوصول لكافة الفئات المستهدفة، وعليه فقد يعتمل في صدور الناس شُبهة التوزيع، غير العادل والمحاصصة والمحسوبية، إلا أن الغالبية العظمى على خير، وتقدم ما تستطيع، ولديها نظم مالية ومحاسبية للمتابعة والرقابة.

Report this wiki page