A Secret Weapon For إدارة الموارد البشرية الحديثة

Wiki Article



وهو مصمم لمساعدة الشركات على تلبية احتياجات موظفيها بشكل أفضل أثناء الترويج أهداف الشركة.

فكر في أطر زمنية مختلفة حسب الضرورة (قصيرة أو متوسطة أو طويلة الأجل)

فالاحتراق الوظيفي عامل حيوي في انخفاض مستوى الانتاجية في العمل نتيجة التعرض للاجهاد والإصابة بالاكتئاب، وبالتالي تحرص إدارة الموارد البشرية على توفير الدعم والتقدير لجهود الموظفين، إلى جانب تقديم المساعدات لهم في أماكن العمل عبر تفعيل التواصل معهم باستمرار في بيئة عمل آمنة لمعرفة المشكلات التي يعانون منها وتقديم الحلول لهم مثل الأنشطة الترفيهية والإجازات.

تجدر الإشارة إلى أن الثقافة التنظيمية تعرف بأنها مجموعة من السلوكيات والمعتقدات والقيم الفردية أو الاجتماعية التي تعتمدها مجموعة من الناس في بيئة معينة أو في شركة أو مؤسسة ما، وهي بمثابة دستور أخلاقي، يصهر السلوكيات والتصرفات داخلها في نمط سلوكي موحد، فيجعل لغة السلوك فيها لغة واحدة مشتركة، بحيث يوجه لخدمة رسالتها وغايتها، وخدمة المجتمع الذي تعمل فيه.

إنهم يعرّفون إدارة الموارد البشرية، بطبيعتها، على أنها استراتيجية. إن عناصر إدارة الموارد البشرية، مثل التدريب والتوظيف والاختيار، تعمل جميعها كمشتقات لمتطلبات الإستراتيجية داخل المنظمة.

تفاصيل إضافية ولكن يجب عليهم أيضًا أن يأخذوا في الاعتبار الاعتبارات الإنسانية في مفهوم إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية الناعمة.

وتتمثل المهمة في تحديد الروابط السببية الرئيسية وتقييم تأثيرها على قدرة المنظمة وسلوك الموظفين ومواقفهم ومهاراتهم. يمكن تقسيم خط العمل هذا إلى شكلين.

النشرة الدورية

البنية التنظيمية: ويقال أن العملية تؤدي إلى تملق الهياكل التنظيميةو"إعادة الهندسة"، وإعادة تصميم فرق العمل، واستخدام تكنولوجيا المعلومات، والتزام الإدارة العليا.

إنشاء حساب تسجيل الدخول إنشاء حساب تسجيل الدخول الدورات التدريبية المسارات التدريبية مسارات التوطين

مبدأ التغيير: التحسين والتطوير المستمر ضروريان للبقاء.

  الأحكام والشروط  

يطلق بعض المؤلفين على هذا المزج بين الاستراتيجيات واستراتيجيات إدارة الموارد البشرية اسم إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية.

جاء هذا الكتاب ليسلط الضوء على الموضوعات الرئيسة في إدارة الموارد البشرية والإتجاهات الحديثة في هذا المجال، حيث يحتوي الكتاب على ثلاثة عشر فصلاً، تعرض الفصل الأول لتوضيح المفاهيم الأساسية وليكون مدخلاً عاماً في إدارة الموارد البشرية، ويقدم الفصل الثاني شرحاً لبيئة الموارد البشرية الخارجية والداخلية، أما الفصل الثالث فيناقش موضوع التخطيط الإستراتيجي وإدارة الموارد البشرية ودور هذه الموارد كشريك إستراتيجي في المنظمات الحديثة.

Report this wiki page