Top أنواع المدراء Secrets

Wiki Article



تميل القيادات العليا إلى ترقية الأفراد الأكثر إسهامًا، دون النظر في مدى توافقهم مع المناصب التي تتطلب إدارة الآخرين.

يواجه العديد من الموظفين مشكلة عدم قدرتهم على التعامل مع مدرائهم في العمل لعدة أسباب تتعلَّق بشخصية المدراء وطباعهم الصعبة، من خلال السطور القادمة سنُعرِّفك على بعض الشخصيات التي يتميَّز بها المدراء، وطرق التعامل الصحيح مع كل شخصيَّة منهم.

دراسة جدوى مشروع تأجير معدات التصوير عبر الإنترنت.. بين الشغف والربح

ومن شأن ذلك أن يجنب المؤسسة التشتت الذي تتسبب فيه رسائل البريد الإلكتروني التي يبعث من خلالها الموظفون أفكارهم بشكل عشوائي.

هو أقل صعوبة من المدير المتسلط إلا أن الصفة الملاصقة له أنه بيروقراطي لا يؤمن بأساليب الإدارة الحديثة، فهو شديد المركزية حيث يعتقد أنه الشخص الوحيد القادر على تسيير الأعمال لذلك يتدخل في كل شيء ويسعى لعمل كل شيء بنفسه، لا يعتمد على موظفيه في العمل ولا يسمح لهم باتخاذ أي قرار قبل الرجوع إليه وإذا اتخذ الموظف قرار بالنيابة عنه يسعى مباشرة لفصله من العمل، يمكن القول إنه سيء المعاملة مع الموظفين فهو ينظر للموظفين بأنهم أقل خبرة ومرتبة منه حتى ولو كان الموظف لديه خبرة كبيرة.

وفي كثير من الأحيان يتحتم على الرؤساء التنفيذيين بث مزيد من الثقة، ويجب إظهار الاستقرار على وجوههم، ولكن إذا أخرجتهم من هذا السيناريو اليومي فسترى جانبًا مختلفًا تمامًا منهم، ويمكنهم إخبارك بقصص الأخطاء والفشل، كما يُمكنهم أيضًا طرح أسئلة عامة، تلك التي تتعلق بالصورة الكبيرة، على سبيل المثال يتساءلون: لماذا تعمل الأشياء بطريقة معينة؟ وما إذا كان يمكن تحسينها؟ ويريدون سماع قصص الناس وماذا يفعلون.

المقصود بثقافة الشركة الفقيرة، القيم والممارسات التي تنتهجها الشركة بما لا تلبي توقعات الموظفين، أو بما يشعرهم بنقص الدعم من زملائهم وقادتهم.

لا زالت الكثير من الشركات تجد صعوبة في ترقية الأشخاص المتميزين دون تغيير مناصبهم.

هذه الطريقة لا يمكن إغفالها في دليل التعامل مع المدير؛ إذ سوف تساعدك في إبقاء الأمور بنصابها، وستجنبك الكثير من المشاكل والمعضلات التي قد تقع في المستقبل.

كان "ماركوس" يراقب كيف تعرضت "أليس" للضغوط الإعلامية المستمرة التي تسببت لها في ضيق الوقت والإجهاد.

هل هذا خطأه حقًا أم هناك شيء خارج عن إرادته. والتسامح صفة أساسية في بيئة العمل، لا المزيد من التفاصيل تنسَ هذا.

آل سعود "أساتذة فن تسخير الحماس الإسلامي لتحقيق أغراض سياسية"- وثائق بريطانية

وبالتالي، قبلت الوظيفة رغم شعورها بالتردد، لكنها شعرت بالتعاسة بعد ذلك.

عليهم أن يمتنعوا عن التدخل في الأمور الإدارية اليومية، والاهتمام بالتفاصيل الإدارية الصغيرة للفريق التنفيذي، أو حملنا على أن نكون الذراع القوية للمؤسسة التي تقوم بما نريدهم هم أن يقوموا به.

Report this wiki page